المنتدى الرياضي الاروع

المنتدى الرياضي الاروع

المنتدى الرياضي الاروع و الاقوى في عالم الكرة الافضل اخر الاخبار التصاميم القنوات النقل المباشر النتائج البطولات العالمية الدوري الاسباني الدوري الايطالي الدوري الانجليزي والدوريات العربية
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كوت ديفوار أول المتأهلين إلى ربع النهائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

الاوسمة الاوسمة : الافضل
الهوايه الهوايه : الصيد
المزاج المزاج : im cool
عدد المساهمات : 120
نقاط : 2335
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: كوت ديفوار أول المتأهلين إلى ربع النهائي   السبت يناير 16, 2010 11:06 am

كوت ديفوار أول المتأهلين إلى ربع النهائي




* فلافيو قد يغيب عن لقاء الجزائر
* مصر لبلوغ ربع النهائي ونيجيريا للتعويض
* أنغولا تتصدر وتقترب من الدور الثاني
* قمة نارية بين غانا وكوت ديفوار

تأهلت كوت ديفوار إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، وذلك بتغلبها على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في ثاني جولات المجموعة الثانية للبطولة.

أحرز أهداف الفائز جيرفينيو كواسي في الدقيقة 23 وسياكا تيينيه في الدقيقة 66 وديدييه دروغبا في الدقيقة 90، فيما أحرز غيان أسامواه هدف غانا الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، فرفعت كوت ديفوار رصيدها إلى أربع نقاط تصدرت بها المجموعة الثانية، بعد أن كانت قد تعادلت سلباً مع بوركينا فاسو في الجولة الأولى، وضمن منتخب "الأفيال" تأهله إلى ربع النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة منتخبي بوركينا فاسو مع غانا في الجولة الأخيرة للمجموعة، حيث سيتصارع الأخيران على المقعد الثاني، بعد أن انسحبت توغو من البطولة لتشتمل هذه المجموعة على ثلاثة منتخبات فقط.

بدأت المباراة بشكل هادئ من الطرفين حيث التزم كل منهما الحذر خشية دخول مرماه هدف مبكر، ولم تكن هناك خطورة على المرميين في ربع الساعة الأول باستثناء تسديدة من الإيفواري ديدييه زوكورا لاعب وسط توتنهام الإنكليزي في الدقيقة 16 ولكن الحارس ريتشارد كينغسون قائد منتخب النجوم السوداء أمسك بها بسهولة.

وفي الدقيقة 20 أعاد زوكورا التسديد بقذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء أخرجها كينغسون إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء، وازداد إيقاع اللعب سخونة وسرعة، ومن هجمة مرتدة سريعة للأفيال في الدقيقة 23 تلقى سالومون كالو تمريرة بينية في الناحية اليسرى فمرر عرضية داخل منطقة جزاء غانا إلى جيرفينيو كواسي مهاجم ليل الفرنسي الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى محرزاً أول أهداف كوت ديفوار.

استمرت السيطرة الإيفوارية بعد هدف التقدم، وكاد الجناح الأيسر سياكا تيينيه أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 30 من تسديدة جانبية في الزاوية الضيقة لمرمى كينغسون ولكن الأخير أبعدها إلى ركلة ركنية.

وكانت أول فرصة حقيقية لغانا في الدقيقة 38 حين سدد كوادوو أسامواه لاعب وسط أودينيزي الإيطالي كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء طار إليها الحارس أبو بكر باري وأطاح بها بعيداً عن مرماه.

وشهدت بداية الشوط الثاني مفاجأة غير سارة لكوت ديفوار، حين أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه إيمانويل إيبويه لتدخله العنيف ضد أوبوكو آغييمانغ، ليغادر إيبويه الملعب مطروداً في الدقيقة 55 ويكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وبدأت غانا في السيطرة على زمام المباراة، وأنقذ القائم الأيمن لمرمى باري هدفاً محققاً من تسديدة صاروخية لآمواه في الدقيقة 57، ثم عاد الحارس الإيفواري وأنقذ شباكه من قذيفة لكوادوو أسامواه خرجت إلى ركنية.

وعلى عكس سير المباراة عززت كوت ديفوار تقدمها في الدقيقة 66 عن طريق سياكا تيينيه من ركلة حرة سددها بطريقة رائعة من الناحية اليسرى مرت من الجميع واستقرت في الزاوية العليا للمرمى على يسار كينغسون.

وأكد القائد ديدييه دروغبا نجم تشلسي الإنكليزي فوز الأفيال في الدقيقة 90، بهدف من صناعة المهاجم البديل عبد القادر كيتا بعد انطلاقة من جهة اليسار وفاصل من المراوغة ثم كرة عرضية رائعة قابلها دروغبا برأسه في المرمى محرزاً ثالث أهداف كوت ديفوار، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لغانا إثر قيام المدافع الإيفواري سول بامبا بدفع غيان أسامواه داخل منطقة الجزاء، وقام غيان بتسديد ركلة الجزاء بنجاح محرزاً هدف فريقه الوحيد.

بهذه النتيجة يتحتم على غانا الفوز في مباراتها القادمة أمام بوركينا فاسو للتأهل إلى ربع النهائي، في حين يكفي الأخيرة التعادل بأي نتيجة أو الفوز لتطيح بفريق "النجوم السوداء" وترافق كوت ديفوار إلى الدور الثاني.

تشكيلة الفريقين:

مثل كوت ديفوار:

لحراسة المرمى: أبو بكر باري

للدفاع: كولو توريه وإيمانويل إيبويه وسول بامبا

لخط الوسط : شيخ تيوتيه ويايا توريه (إيمرسي فاي) وديدييه زوكورا وسياكا تيينيه

للهجوم: جيرفينيو كواسي (غي ديميل) وديدييه دروغبا وسالومون كالو (عبد القادر كيتا)

مثل غانا:

لحراسة المرمى: ريتشارد كينغسون

للدفاع: صامويل إينكوم وإيزاك فورساه وإيريك أدو

لخط الوسط: إبراهيم آيو وموسى ناري (مايكل إيسيان) وأندريه آيو (أسامواه غيان) وإيمانويل آغييمانغ-بادو وكوادوو أسامواه

للهجوم: ماثيو آمواه وأوبوكو آغييمانغ (هاريسون آفول)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sporter.ahlamontada.com
 
كوت ديفوار أول المتأهلين إلى ربع النهائي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الرياضي الاروع :: ::الأقسام الرئيسية:: :: عالم الكرة العربية-
انتقل الى: