المنتدى الرياضي الاروع

المنتدى الرياضي الاروع

المنتدى الرياضي الاروع و الاقوى في عالم الكرة الافضل اخر الاخبار التصاميم القنوات النقل المباشر النتائج البطولات العالمية الدوري الاسباني الدوري الايطالي الدوري الانجليزي والدوريات العربية
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ليفركوزن يستعيد صدارة الدوري الألماني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

الاوسمة الاوسمة : الافضل
الهوايه الهوايه : الصيد
المزاج المزاج : im cool
عدد المساهمات : 120
نقاط : 2335
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: ليفركوزن يستعيد صدارة الدوري الألماني   الأحد يناير 17, 2010 12:48 am

ليفركوزن يستعيد صدارة الدوري الألماني




* بايرن يتصدر مؤقتاً بالفوز على هوفنهايم
* حضور قياسي للجماهير في الدوري الألماني
* بطولة ألمانيا تعاود نشاطها بلقاء بايرن وهوفنهايم
* اقتراح بتغيير جدولة الدوري الإيطالي

استعاد باير ليفركوزن بطل الخريف الصدارة بعد فوزه على ضيفه ماينتس 4-2 اليوم السبت في المرحلة الثامنة عشرة (الأولى إياباً) من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع باير ليفركوزن رصيده إلى 38 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على بايرن ميونيخ وصيف بطل الموسم الماضي الذي افتتح المرحلة أمس بفوز على ضيفه هوفنهايم 2-صفر وتصدر مؤقتاً.

ولم يهنأ ماينتس بتقدمه بهدف مبكر عبر تيم هوغلاند الذي أُعلنت قبل أيام عودته إلى ناديه السابق شالكه، بعد أن وصلته الكرة داخل المنطقة تابعها من زاوية ضيقة في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس رينيه ادلر.

وأفرغ صاحب الأرض كل ما في جعبته من غضب وهز شباك ضيفه 3 مرات متتالية في ربع ساعة بدأها التشيكي ميكال كادليتش بتسديدة رأسية بعد عرضية من ركنية نفذها طوني كروس (15).

وأضاف السويسري ترانكيللو برانيتا الثاني بعد كرة طويلة في العمق من ستيفان كيسلينغ تابعها قوية بيمناه مباشرة في سقف الشبكة (19)، وعزز طوني كروس بالهدف الثالث بيسارية قصيرة من داخل المنطقة (30).

وعلى غرار ما فعل في الشوط الأول، كان ماينتس في الثاني سباقاً إلى التسجيل بواسطة نيكو بونغرت الذي تابع كرة وصلته من ركلة ركنية (67).

وأعاد السويسري ايرين ديرديوك الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع لصاحب الأرض بتسديدة يمينية من داخل المنطقة بعد عرضية من البديل البرازيلي ريناتو اوغوستو (88).

هامبورغ يفاجئ فرايبورغ

وفي لقاء ثان، فاجأ هامبورغ ضيفه فرايبورغ بهدف مبكر في الشوط الأول للدولي السابق مارسيل يانسن مستثمراً تمريرة من الدولي التشيكي دافيد ياروليم تابعها بيسراه من داخل المنطقة (7).

وفي الشوط الثاني، أضاف هامبورغ الهدف الثاني في وقت مبكر أيضاً بعد تمريرة من هانسن إلى الكرواتي ملادن بترتيتش تابعها بقدمه اليمنى من الجهة اليسرى فاستقرت في قلب المرمى (55).

وصار هامبورغ ثالثاً برصيد 34 نقطة بفارق الأهداف أمام شالكه الذي يستضيف غداً نورمبرغ.

فرانكفورت يهزم بريمن

وحقق اينتراخت فرانكفورت ما يشبه المفاجأة بفوزه على ضيفه فيردر بريمن بهدف وحيد في الشوط الثاني سجله ماركو روس بعد ركنية رفعها البرازيلي كريس إلى أمام المرمى وتابعها الأول بيمناه في وسط الشباك (57).

ولم يترك بوخوم الوقت الكافي لمضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ للدخول في أجواء المباراة التي أقيمت على أرضه وهز شباكه مبكراً عبر السلوفاكي ستانيسلاف سيستاك بعد تمريرة من كريستوف دابروفسكي أنهاها في الشباك (12).

وأضاف السلوفيني زلاتكو ديديتش الهدف الثاني مستفيداً من تمريرة الصربي ميلوس ماريتش (36).

وفي الشوط الثاني، قلص مونشنغلادباخ الفارق عبر الشاب فابيان باكر (19 عاماً) الذي تلقى كرة من باتريك هرمان داخل المنطقة تابعها بيمناه من عند نقطة الجزاء داخل الشباك (80).

فوز ثمين لبرلين

واستهل هرتا برلين صاحب المركز الأخير في الترتيب دور الإياب بفوز ثمين على مضيفه هانوفر بثلاثة أهداف نظيفة افتتحها البولندي لوكاس بيشتشك اثر ركلة ركنية (30)، وأضاف البرازيلي رافائيل الثاني بعد تمريرة من الكولومبي غوستافو ادريان راموس (33).

وفي الشوط الثاني، عزز هرتا برلين تقدمه بالهدف الثالث الذي حمل توقيع الدولي اليوناني ثيوفانيس غيكاس بتسديدة من داخل المنطقة (80).

سقوط حامل اللقب

وتغلب شتوتغارت على ضيفه فولفسبورغ حامل اللقب 3-1 وحقق قفزة كبيرة أبعدته عن شبح الهبوط بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة نقلته إلى وسط الترتيب.

وافتتح روبرتو هيلبرت التسجيل بعد أن استثمر تمريرة رأسية من سامي خضيرة (28)، وعزز الروسي بافل بوغربنياك تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني بعد هجمة مرتدة وتمريرة رأسية من التركي الأصل سردار تاسجي تابعها بيسراه في شباك الحارس اندريه لينتس (58).

وقلص البوسني ادين دزيكو الفارق بتسديدة يسارية من كرة وصلته من مارسيل شايفر (65).

وأعاد تيمو غيبهارت الأمور إلى نصابها بتسجيله الهدف الثالث للمضيف بعد تمريرة من بوغروبنياك (87).

وتختتم المرحلة غداً الأحد بلقاء يجمع كولن مع بوروسيا دورتموند.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sporter.ahlamontada.com
 
ليفركوزن يستعيد صدارة الدوري الألماني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الرياضي الاروع :: ::الأقسام الرئيسية:: :: عالم الكرة العالمية-
انتقل الى: